حصاد زراعة ديمقراطية جورش بوش شوز والقرد الاسود بر اك حسين اوباما في العراق هلهولة لحكومة مجرمي سلطة الاحتلال وبرلمان خرسان وطرشان وعميان الاحتلال ياخونة حرامية مصيركم سوف يكون مثل مصير اي عميل اميركي وانكليزي وايراني ومصير اي نظام دكتاتوري جاء بقطار اسيادهم الامبريالين الامريكان

IRAQI REVOLUTIONARY MAOIST ORGANIZATION - IRMO المنظمة الماوية الثورية العراقية - جبهة نجوم الحمراء




الكفاح المسلح الطريق الوحيد للتحرير

الكفاح المسلح الطريق الوحيد للتحرير







2014-05-09

ذكرى انتصار الاتحاد السوفياتي على الراسمالية ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية

وكان يوم انتصار الاتحاد السوفياتي على  الراسماليةألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ويظل واحدا من أكثر المهرجانات وقر في الاتحاد السوفياتي السابق.
في عملية برلين ، في عام 1945 ،اشترك أكثر من 2.5 مليون جندي وضابط ، والدبابات 6250 ومدافع ذاتية الدفع ، و 7500 طائرة. كان خسائر الجيش الأحمر هائلة : وفقا للارقام الرسمية فقد الجيش الأحمر أكثر من 15000 جندي وضابط خلال اليوم. فقدت القوات السوفياتية خلال العملية برلين 352000 شخصا ، بينهم توفي 78 ألف.
هبطت 9 مايو 1945 في المطار المركزي الطائرة مع طاقم سيمينكوف ، أحضر إلى موسكو استسلام ألمانيا النازية. 24 حزيران / يونيو على الساحة الحمراء قام موكب النصر. قاد روكوسوفسكي الموكب واستعرض -- جوكوف.
اشتركت في حفل أفواج مختلطة من الجبهات في هذا الترتيب : كاريليا ، لينينغراد ، 1 شارع البلطيق والثالث والثاني 2 و 1 شارع البيلاروسي (1) شارع (4) ، ال (2) ، والثانية 3 الأوكرانية ، القوات البحرية. اشترك أبطال الاتحاد السوفياتي وحملوا اعلام الجبهات والجيوش ورايات الوحدات والتشكيلات الشهيرة. انته الموكب بمسيرة 200 حاملي القياسية الذي ألقى الأعلام هزم القوات الألمانية على المنصة في سفح الضريح.
عيد النصر يوم العطلة الرسمية ويوم االعطلة في أوكرانيا. يعقد كل عام هذا اليوم في كييف على كريشاتيك الموكب تكريما للانتصار في الحرب العالمية الثانية. يبرك الكثير من الناس قدامى المحاربين بهذا العيد ، وبعد العرض ، يذهب الناس الى حديقة المجد ، لوضع الزهور على الشعلة الابدية وتكريما لذكرى الجنود السوفيات الذين سقطوا في هذه الحرب.
عادة في هذا اليوم يحمل تجمع احتفالي في متحف الحرب الوطنية العظمى. كما أنه يفتح قاعات الحفلات الموسيقية.