حصاد زراعة ديمقراطية جورش بوش شوز والقرد الاسود بر اك حسين اوباما في العراق هلهولة لحكومة مجرمي سلطة الاحتلال وبرلمان خرسان وطرشان وعميان الاحتلال ياخونة حرامية مصيركم سوف يكون مثل مصير اي عميل اميركي وانكليزي وايراني ومصير اي نظام دكتاتوري جاء بقطار اسيادهم الامبريالين الامريكان

IRAQI REVOLUTIONARY MAOIST ORGANIZATION - IRMO المنظمة الماوية الثورية العراقية - جبهة نجوم الحمراء




الكفاح المسلح الطريق الوحيد للتحرير

الكفاح المسلح الطريق الوحيد للتحرير







2013-01-13

الاتحاد الأوروبي وجائزة نوبل للخراب



الاتحاد الأوروبي وجائزة نوبل للسلام




د. كاظم الموسوي


حصل الاتحاد الاوروبي على جائزة نوبل للسلام لهذا العام 2012، فهل الاختيار صائب؟ وهل تسمية الجائزة متطابق مع الهدف منها والاتحاد الاوروبي؟!.

حسب اللجنة المقررة للجائزة، فالاتحاد الأوروبي ساهم منذ أكثر من ستة عقود في تشجيع السلام والمصالحة والديمقراطية وحقوق الانسان في أوروبا. اجل .. في أوروبا، ولكن هناك تصريحات تعمم القول دون تحديده وهنا السؤال الكبير.. هل حقا الاتحاد الاوروبي شجع السلام والديمقراطية وحقوق الانسان في العالم، خارج اوروبا؟. قبل الاجابة كانت ردود الفعل ناطقة بمضمون الفوز ولاسيما من اركانه، فرئيس المفوضية الأوروبية مانويل خوسيه باروسو كتب على حسابه على تويتر إنه "من عظيم الشرف" ان يفوز الاتحاد الذي يضم 500 مليون مواطن أوروبي من 27 دولة بهذه الجائزة. ورحب رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز بالإعلان وقال لوكالة رويترز إنه "متأثر بشده ويشعر بالفخر بهذا الفوز". وأضاف "هذا الاتحاد يمثل مشروعا بدّل الحرب بالسلام في القارة الاوروبية". وأُعتبر هذا الإعلان بمثابة مفاجئة بالنظر إلى المشكلات التي يغرق فيها الاتحاد ومعارضة سكان النرويج له، البلد الذي اعلنت فيه الجائزة وعلى ارضه تعقد حفلات تسليمها، لأنهم يرون فيه تهديدا لسيادة الدول الاعضاء. وكانت النرويج قد صوتت ضد الانضمام للاتحاد الاوروبي مرتين اثنين. وتعتبر الاتحاد من أكبر الكتل المصدرة للأسلحة، ما يقارب 32% من صادرات الأسلحة في العالم.

فوز الاتحاد الاوروبي بالجائزة لهذا العام لا يختلف عن الاعوام التي منحت بها للرئيس الامريكي باراك اوباما ومن سبقوه من شخصيات رسمية كانت في حينها موضع جدل وصراع حول حقيقة مشاركتهم في ارساء دعائم السلام والأمن والديمقراطية في العالم، دع حقوق الانسان في بلدانهم او في أي مكان من المعمورة.. ومنهم متهم بجرائم حرب حسب التوصيف العالمي لها. وهنا التشابك بين الجائزة والاتحاد الاوروبي اذا ما قورن بالأسماء السابقة ووقائع الحال.

لا خلاف ان الاتحاد الاوروبي حقق الكثير لما هدف له في انشائه لأعضائه من الدول الاوروبية وما سعى اليه داخلها، رغم اعتراضات وتساؤلات حادة داخل سكانه ايضا، ورغم الازمات المتتالية التي يعيشها الان بعد تلك العقود من اعلانه. ولاشك ان علاقاته الدولية واسعة واتفاقياته المتنوعة وأدواره الاخرى عالميا لها مكانها في خارطة العالم اليوم، وكذا شراكاته مع الدول المجاورة او البعيدة عنه، ولكن شراكته الاستراتيجية مع الضفة الاخرى من المحيط الاطلسي ودورها في خططه الاستراتيجية، ومفاعليها دوليا، ولاسيما مع العالمين العربي والاسلامي، تترك بصماتها عليه وتؤثر في قراراته الاستراتيجية وهي التي لابد من قراءتها قبل منحه الجائزة وارتباطها بمضمونها المطلوب اشاعته وتفعليه على الارض والواقع، لا الابتعاد بها عن الهدف الرئيس منها، والإصرار على تأكيد انحيازاتها السياسية على جوانبها المعنوية والأساسية من انشائها.

يشارك الاتحاد الاوروبي في اللجنة الرباعية بخصوص القضية المركزية في العالم العربي ودوره فيها معلوم ومسؤوليته التاريخية لا تعفيه عن تطوراتها وتداعياتها والمآسي والكوارث التي الحقتها ضد حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في وطنه وحياته كشعب مثل بقية الشعوب في العالم معروفة ايضا، وهذه المشاركة لم تغير من مسؤوليات الاتحاد ولا في مسيرة الحل السليم للقضية، بل ان اللجنة والاتحاد خصوصا يلعبان دورا سلبيا لحد الان فيها، بل وتعمل اللجنة والناطق باسمها الى تصفية القضية ونكران الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتصب الزيت على النيران في العالم العربي والاسلامي باستمرارها في تهميش القضية وأبعادها عن مركزيتها في السياسات الدولية وغمط مشروعيتها الرئيسة والصمت على استمرار الاحتلال والاستيطان، بل والإصرار على التنكر لدورها في انشائها وتازيمها الى الان.

كما ان الفضيحة الاخرى المعرية لدور الاتحاد الاوروبي، اضافة للقضية الفلسطينية، مشاركة اعضاء بارزين في الاتحاد في احلاف الراغبين في جرائم العدوان والغزو والاحتلال لبلدين اخرين، هما افغانستان والعراق. ومازال البلدان يعانيان من هذه الجرائم التي خاضتها الادارات الامريكية وحلفاؤها الاوروبيون. فعن أي امن وسلام قام به الاتحاد الاوروبي في هاتين القضيتين تحديدا ومثالا؟. ان خطط الهروب والهزيمة الان من افغانستان والعراق تثبت حجم الانتهاكات والجرائم التي مورست فيهما، وكذلك تتواصل مع مخططات العدوان ضد شعوب العالمين العربي والاسلامي، وهي بكل احوالها، قانونيا واخلاقيا وانسانيا، فظائع وفضائح لجرائم حرب وإبادة وضد الانسانية ويتوجب محاكمتها وإدانتها والاعتراف بأضرارها وخسائرها وتداعياتها والتعويض عنها بما يسهم في دعم الامن والسلام العالمين وأهداف جائزة نوبل للسلام.

يضع الاتحاد في اوراقه الكثير من الخطط التي يمكن القول عنها انها كلام جميل ومعسول ولكن الممارسات الفعلية تفضحه ولا تدعم مصداقيته وتقول بتناقضاته مع اهدافه المعلنة. فالكلام عن الشراكة مع بعض دول الجوار من اعضاء العالم العربي لا تستهدف غير امن واستقرار دول الاتحاد الاوروبي نفسه، بينما تنظم وتستهدف عمليا لتفريق اية امكانية لتوحيد دول العالم العربي وتوسيع الخلافات الداخلية بينها ولا تقدم لها نموذجها في الاتحاد الاوروبي ومثاله التوسعي في القارة الاوروبية. وكذا الحال مع جنوب وشرق اسيا، ومجموعات وتجمعات الدول الافريقية. ولا يمكن اعتبار المساعدات وبعض الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الاوروبي، سواء باسمه او بمفردها، الى حالات الكوارث الطبيعية او بعض البلدان التي تحتاجها دون اهداف سياسية ايضا، او في اطار العمل الخيري الانساني، رغم اهميتها في اغلب الاحيان. وهنا تحاول الدول الرئيسية في الاتحاد استغلال مثل هذه الاوضاع والتبجح بدورها او فعاليتها، وتنسى ادوراها السابقة في الاستعمار ومجازرها التاريخية في تلك البلدان او القارات الاخرى.

حصول الاتحاد الاوروبي على جائزة نوبل للسلام يجب ان يغير في كثير من القضايا والمسائل الدولية، ومنها اهمية الجائزة ودور الاتحاد الاوروبي فيها، كما يتطلب اعادة الاعتبار للأمن والسلام والديمقراطية وحقوق الانسان، ليس في اوروبا وحسب، ودون استثناءات او تمييز.

الاتحاد الأوروبي الصهيوني وجائزة نوبل للخراب

 

السفير التركي فـي الولايات المتحدة: لن نضيع فرص استثمار النفط فـي مستعمرة كردصهيونستان رغم معارضة البيت الأبيض

السفير التركي فـي الولايات المتحدة: لن نضيع فرص استثمار النفط فـي مستعمرة كردصهيونستان رغم معارضة البيت الأبيض



أبو ظبي - ميادة العسكري
تحرير: بهاء حداد
دافع سفير تركيا في الولايات المتحدة، عن تنامي شركات بلاده النفطية في كردستان العراق، بالقول إن أنقرة لن تضيع فرصة الحصول على الطاقة، على الرغم من معارضة واشنطن وبغداد.
وفيما أشار الى وجود مفاوضات مع الإدارة الأميركية حول هذا الموضوع، نوه الى أن تركيا لن تتراجع عن قرارها في التعامل مع كردستان العراق.
وفي الوقت الذي تساءل فيه عن طبيعة الموقف الأميركي في ظل وجود 40 شركة أميركية في كردستان العراق، اعتبر أن الشركات التركية ليست الوحيدة التي تعمل هناك، بل إن الإقليم الشمالي يضم العديد من الشركات الأجنبية الأخرى.
ويتوجه وفد تركي رفيع إلى واشنطن أواخر الأسبوع المقبل، في محاولة لطمأنة الولايات المتحدة بشأن التدخل المتزايد لأنقرة في كردستان العراق، حيث من المقرر أن يعقد الجانبان الأميركي والتركي جولة من المحادثات المكثفة بشأن النشاط المتنامي لشركات الطاقة التركية في شمال العراق، الأمر الذي أثار مخاوف وقلق واشنطن من أن يؤدي التقارب بين أنقرة وأربيل إلى دفع بغداد أكثر بإتجاه طهران.
وفي مقابلة مع صحيفة حريت التركية اليومية، أوضح نامك تان السفير التركي في واشنطن، النقاط الخلافية بين أنقرة وواشنطن بشأن شمال العراق، وقال إن "تركيا والولايات المتحدة لا تنظران إلى الأمور بنفس النظرة، فيما يختص بمسألة الموارد النفطية، وعمليات التنقيب، والكشف عن النفط في شمال العراق". في حين أعلن السفير التركي أن "الشركات الأميركية نفسها لا تتبع توجيهات بلادهم".
وأضاف تان "يبدو أن إسراع تركيا في تنفيذ مشروعات جديدة مع الأكراد العراقيين في شمال البلاد، لم يسر بغداد ولا واشنطن".
ومن المقرر أن يقوم فريدون سينرلي أوغلو وكيل وزارة الخارجية التركية بزيارة إلى العاصمة الأميركية واشنطن أواخر الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مع نظيره وليام بيرنز، نائب وزير الخارجية الأميركي وكبار الدبلوماسيين الآخرين، حسبما افادت الصحيفة التركية.
وسيضم الوفد الدبلوماسي التركي عددا من المسؤولين في وزارة الطاقة، والوزارات الأخرى ذات الصلة، لإجراء محادثات مفصلة حول الأنشطة التركية الجارية في شمال العراق.
وتساءل تان في حواره مع "حريت" التركية "هل من الممكن لبلد تمكن من تحقيق الرخاء لمواطنيه، وتمكن من مضاعفته 3 أو 5 مرات، أن يدير ظهره لبعض الموارد الطبيعية الموجودة في بلد مجاور له تماما"، منبها "أنا لا أتحدث هنا عن شمال العراق فحسب، بل عن الجنوب أيضا، فالعراق يعني البلد بأكمله، وتركيا لا يمكنها تجاهل ذلك، ولكننا نريد أن يكون لنا نشاط داخل العراق وفقا لدستوره، وعلى أساس قانوني".
وأضاف السفير التركي، أن "واشنطن لا تشجع أنقرة على القيام بذلك، معتبرة أن الوجود التركي في شمال العراق يساعد على تقسيم العراق".
ويجتذب شمال العراق الغني بالنفط والغاز كبرى الشركات الأجنبية للحصول على امتيازات وعقود للتنقيب عن النفط، ونقل المنتجات النفطية إلى الأسواق العالمية.
وبسبب فشل كل من بغداد وحكومة كردستان العراق في التوصل إلى اتفاق حول كيفية تقاسم عائدات النفط والغاز، لا يمكن للشركات الأجنبية أن تعمل في إقليم كردستان العراق بالتراخيص الصادرة من قبل إدارة الإقليم.
وقد تمكنت تركيا وكردستان العراق من تطوير علاقات التجارة والطاقة بينهما في السنوات الأخيرة، ويعتقد أن يتم التوقيع قريبا على اتفاق كبير في هذا الشأن، حيث أن هناك عددا من الشركات التركية النشطة بالفعل في شمال العراق، ما يضيف مزيدا من الوقود على العلاقات التركية العراقي المتوترة بالفعل.
ونوه تان في حديثه مع صحيفة حريت التركية اليومية، أن "هناك أكثر من 40 شركة أميركية في شمال العراق، وهذه حقيقة تناقض الحجج التي تقدمها الولايات المتحدة ذاتها".
وفي تعليق له حول وجود شركات أجنبية أخرى في كردستان العراق، قال تان "يمكنك أن تتخيل عدد الشركات التي تعمل هناك، فلماذا لا يعطون الحق للشركات التركية في العمل هناك". وأكد "حقا إنه هراء، هم لا يقتنعون بموقفنا، ونحن نقول لهم لا يمكنكم إقناعنا أيضا".
واستدرك "لن يكون هناك صراع حول هذه القضية، وسوف نتحدث حول إيجاد أرضية مشتركة للتوصل إلى حل، ومع ذلك، فإنهم لو كانوا يعتقدون بأننا سندير ظهورنا الى تلك الموارد،
ونقوم بوضع هذه الفرصة على الرف، فإنهم مخطئون". ومن المتوقع خلال زيارة الوفد التركي إلى واشنطن أن يلتقي سينيرلي أوغلو مع وزير الخارجية المعين جونكيري، إذا تم تحديد موعد للقائه.
وبصرف النظر عن جدول الأعمال المكثف، ستكون زيارة الوفد التركي أيضا بمثابة إجراءات تحضيرية للزيارة المحتملة التي يتوقع أن يقوم بها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى واشنطن خلال الأشهر القادمة. وعلى صعيد آخر، من المقرر أيضا أن يزور سينيرلي أوغلو موسكو مع حلول نهاية هذا الشهر لمناقشة تطورات الأوضاع في سورية.

حرب الغاز: لهذا أُسقط القذافي



حرب الغاز: لهذا أُسقط القذافي





إذا كان هناك بعد من يصدّق أن الحرب على ليبيا في العام ٢٠١١ كانت جزءاً عفوياً من «الربيع العربي» وأنها خيضت من أجل إنقاذ الشعب الليبي من طاغية، فلا بد له أن يشاهد التحقيق التلفزيوني الفرنسي الذي بث أخيراً. شريط موثّق بمقابلات نادرة ومعلومات تُكشف للمرة الأولى، تظهر كيف أعدّ الفرنسيون والقطريون لإسقاط معمر القذافي قبل سنوات، طمعاً بحقول غاز ضخمة في البلاد.

عندما يقول الوسيط بين شركة «توتال» النفطية الفرنسية والدولة الليبية في عهد معمر القذافي إن «قطر حثّت فرنسا على شنّ حرب على ليبيا من أجل الاستيلاء على حقول الغاز وتقاسمها»، وعندما تعلن القوات الجوية الفرنسية والبريطانية عن تنفيذ «تمارين عسكرية مشتركة» تحاكي «قصف بلد وهمي يحكمه ديكتاتور»، قبل أشهر قليلة من إعلان بدء الهجوم على ليبيا، وعندما يعترف عميل استخباري فرنسي بأنه أُرسل الى ليبيا مع آخرين قبل بدء العملية العسكرية بغية «تحضير الأرضية» وأنه نفّذ أعمالاً غير قانونية هناك تمهيداً للحرب، وعندما يكافئ «المجلس الانتقالي» الليبي الفرنسيين بعقد نفطي سرّي بعد ١٥ يوماً فقط على تنفيذ الهجوم العسكري. بعد هذا كله، يصبح من الصعب فهم إسقاط نظام القذافي خارج إطار تأمين مصالح نفطية فرنسية ــ قطرية بعيداً عن أسطورة «إنقاذ أهل بنغازي المهدّدين بالفناء» و«تحرير الشعب الليبي من الطاغية» و«التحاق ليبيا بالربيع العربي». كواليس الحرب الليبية في آذار عام ٢٠١١ رُويت في تحقيق صحافي استقصائي عرضته محطة «كانال بلوس» الفرنسية منذ أيام، تحت عنوان «الغاز والنفط: الحروب السريّة». الصحافي، معدّ التحقيق، باتريك شارل ميسانس، جمعمعلومات دقيقة وأجرى مقابلات مع شخصيات عملت في الظل وتحدّثت للمرة الاولى أمام الكاميرا عن التجربة الليبية وأسرارها. شريط ميسانس تضمن أيضاً مقاربة للحرب على العراق العام ٢٠٠٣ والحرب على ليبيا العام ٢٠١١ وأوجه التشابه بينهما، كما خصص جزءاً منه للكشف عن عملية التحضير لانقلاب رئاسي في غينيا الافريقية، أيضاً برعاية دول أجنبية لمصالح نفطية. هكذا روى ميسانس في تحقيقه كيف نشأت فكرة إسقاط نظام القذافي بين فرنسا وقطر منذ العام ٢٠٠٩، بهدف الاستيلاء على حقل غاز طبيعي ضخم من شأنه أن يُبقي أوروبا دافئةوفرنسا على رأس لائحة المنتجين النفطيين في اوروبا لمدة ٣٠ عاماً. فما الذي جرى في الكواليس السياسية والدبلوماسية والاقتصادية المعتمة منذ سنوات وكيف أوهم السياسيون العالم بخدعة أن «الربيع» وصل الى ليبيا عام ٢٠١١ وأنه يجب إسقاط نظام القذافي حتى ولو بالقوة والحرب؟



«توتال» وغاز NC7
يعود التحقيق في الزمن الى عام ٢٠٠٧، تاريخ الزيارة الرسمية الشهيرة للقذافي الى فرنسا في عهد الرئيس نيكولا ساركوزي وما نجم عنها من صفقات بيع طائرات حربية فرنسية بملايين اليوروات. تلك الزيارة تصادفت أيضاً مع اكتشاف شركة «توتال» النفطية الفرنسية حقل غاز طبيعي مهول في ليبيا. اسم الحقل «إن سي ٧» NC7 ويقع غرب البلاد و«من شأنه أن يكفي حاجة أوروبا من الغاز لمدة ٣٠ سنة»، حسب ما يذكر التحقيق. وبعد مفاوضات بين الطرفين الفرنسي والليبي، التي قادها رجل الاعمال من أصل لبناني زياد تقي الدين، باعت «المجموعةالوطنية الليبية للنفط» كامل الحقوق الخاصة بالحقل المذكور الى «توتال» بقيمة ١٤٠ مليون يورو بين نهاية عام ٢٠٠٨ وبداية عام ٢٠٠٩. تقي الدين يوضح في الشريط أن «شرط الليبيين الوحيد كان ألا يدخل أي طرف ثالت مع الشركة الفرنسية في تلك الحقوق». لكن، خلال عام ٢٠٠٩ علمت قطر بالاتفاق الفرنسي ــ الليبي وأرادت أن تضمن حصة لها في الغاز الليبي، فاشترت من الفرنسيين جزءاً من «إن سي ٧».
لكن ما فعلته قطر أثار غضب الليبيين، الذين طالبوا فوراً بإبعاد الامارة الخليجية عن الصفقة ووقف العمل بالاتفاق الثنائي. لكن قطر «لم تهضم» أمر استبعادها عن الاتفاق وعن الحقل الغازي الضخم، يوضح الصحافي ميسانس. وهنا يعلّق تقي الدين: «قال القطريون في أنفسهم إنهم لن يتمكنوا من التفاوض مع الليبيين ففكروا، لماذا لا نشنّ حرباً عليهم باسم إسقاط ديكتاتور اسمه معمر القذافي؟». تقي الدين يضيف «تناسى أمير قطر أنه هو نفسه ديكتاتور على رأس نظام ديكتاتوري… لكنه الأمير الديكتاتور الذي كان ساركوزي معجباً به!».

إذا، حسب تقي الدين فإن قطر هي التي حثّت فرنسا على فكرة إسقاط نظام القذافي من خلال الحرب. وفي أيلول عام ٢٠١٠ بلغت المفاوضات بين الليبيين والفرنسيين حول الحقل المذكور نقطة الصفر، فتجمّدت. وهنا بدأت فرنسا جدياً بالتفكير في إسقاط القذافي، يشرح الصحافي.

وفي تشرين الاول من العام نفسه، يشير التحقيق الى حدث لافت، وهو انتقال الذراع اليمنى للقذافي، مسؤول البروتوكول لديه، نوري مسماري، بشكل مفاجئ الى فرنسا. بداية، قالت السلطات إنه يتلقى علاجاً في باريس ثم ما لبثت السلطات الليبية أن أصدرت بحقه مذكرة جلب وملاحقة، فتبيّن أنه فارّ، لكن السلطات الفرنسية رفضت تسليم مسماري وتكفلت بحمايته على أراضيها. وهنا، يقول المدير السابق للاستخبارات الفرنسية إن «الاستخبارات حصلت على معلومات قيّمة من مسماري حول القذافي. أين يذهب، أين يبيت، كيف يعمل، كيف يتنقل…». ويضيف «كل تلك المعلومات كانت مفيدة لأي عمليات يتقرر تنفيذها في المستقبل».

«رياح الجنوب ٢٠١١»
بعد حادثة المسماري، تأتي الخطوة الثانية المفاجئة بعد شهر، وهي إعلان «القوات الجوية الفرنسية» على موقعها الالكتروني الرسمي، عن إطلاق عملية عسكرية مشتركة مع القوات البريطانية اسمها «رياح الجنوب ٢٠١١». القوات الفرنسية تعرّف عن تلك العملية بالإشارة الى أنها «تقضي بالتمرّن على قصف بلد خيالي يحكمه ديكتاتور ويريد توريث ابنه السلطة كما يهدد مصالح فرنسا». أما تاريخ تنفيذ عملية «رياح الجنوب»، وهنا المفاجأة الأكبر، فهو بين ٢١ و٢٥ آذار ٢٠١١ أي الفترة التي قُصفت فيها ليبيا فعلياً بعد ٣ أشهر.

وهنا يلاحظ المدير السابق لوحدة مكافحة التجسس الفرنسية أن «الفرنسيين والبريطانيين شنّوا هجومهم بعد ساعات قليلة فقط من إعلان قرار الامم المتحدة. علماً أن لا أحد يقدم على هذا الأمر بطريقة تلقائية أو ارتجالية، لأن عملية كهذه تحتاج الى أشهر من التحضير». لذا، يخلص إلى القول إنه «بالتأكيد تمّ التحضير سرّاً للعملية العسكرية على ليبيا قبل أشهر من شنّها». «ثم جاء الربيع العربي ذريعة لتنفيذها واقناع الرأي العام العالمي بها»، يردف الصحافي.

لكن كيف تمّ التحضير للتدخل العسكري قبل أشهر من الحصول على قرار أممي يجيزه؟ هنا يكشف ميسانس عن أن مجموعة من عملاء الاستخبارات الفرنسيين والقطريين توجهوا الى ليبيا «لمساعدة الثوار منذ اليوم الاول من تحركهم». “ذهبتُ الى ليبيا في شباط ٢٠١١. وقمنا بتنفيذ بعض العمليات لتحضير الأرضية للحرب، ففجّرنا مثلاً آليات عسكرية ودمّرنا الكثير بكافة الوسائل المتاحة»، يقول أحد عناصر الاستخبارات الفرنسيين من دون الكشف عن وجهه واسمه في الشريط. «كنا نعلم أن لا أحد سيحاسبنا، فكل المسؤولين الكبار كانوا يعلمون بما نقوم به». وهنا يؤكد ميسانس أن تلك الأعمال التي ارتكبت في ليبيا على يد عناصر الاستخبارات «هي غير قانونية». وبعد «تحضير الأرضية» جاء دور «التهويل» واستخدام ذريعة «حقوق الانسان»، وهنا استعان ساركوزي بالكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي، الذي نقل الى الاعلام العالمي أجواء «بنغازي المرعبة، حيث السكان مهددون بأن يقصَفوا بالاسلحة الكيميائية». وتلك أيضاً ليست سوى «أسطورة» استخدمت شرارة لإطلاق العملية العسكرية، يقول ميسانس. وبعدما اعترفت فرنسا بالمجلس الانتقالي الليبي، خرج ساركوزي ليعلن للعالم بدء العملية العسكرية ضد ليبيا «باسم حقوق الانسان، وحق الشعب الليبي بتقرير مصيره». وبعد انطلاق الحرب بـ١٥ يوماً، وقّع المجلس الانتقالي الليبي اتفاقاً سرياً مع السلطات الفرنسية تُمنح بموجبه ٣٥٪ من الانتاج النفطي الليبي. ما من شأنه تحويل فرنسا الى المنتج الأوروبي الاول للنفط ورفع انتاج شركة «توتال»، بعدما كان انخفض في السنوات الاخيرة، يوضح التحقيق. وما هي الا أشهر قليلة، وفيما لا يزال الليبيون يحصون قتلاهم، حتى اشترت قطر حصة في أسهم «توتال» وصلت أخيراً الى ٣٪.

الصحافي الفرنسي تابع تحقيقه فتوجه الى مقرّ شركة «توتال» في ليبيا، وهنا اكتشف أنه في المبنى الذي يضمّ مكاتبها لا يوجد أي اشارة لوجود الشركة، فهي تعمل بواسطة اسم «شركة مبروك للعمليات النفطية». لكن الموظف الليبي رفض التحدّث الى الصحافي الفرنسي وقال له: «تعليمات توتال واضحة لا يمكن استقبال أي صحافي هنا وليس لدينا الحرية في الكلام عن أيأمر».


الحلقة الثامنة - افلاس وفشل وهروب مرتزقة مخابرات مسعور البرزاني وجلال امام رفاقنا الشيوعيين الماويين في المواجهة على الانترنيت


مسلسل يعكس واقع الدراماكوميديا فكريا, سياسيا,ثقافيا,اجتماعيا في حلقات يكتبها
شيوعي ماوي - باروار
الحلقة الثامنة




اعتقد هذه الحلقة تحتل اهمية كبرى وهي مؤشر على مدى دحض قوة المؤامرة
التي يتلبسون بها قسم من جناح الاكراد الفيليين ، من فكرة الانزلاق نحو تقطيع اوصال وحدة الطبقة العاملة العراقية ووحدة الشعب والوطن اعدادا لتجزئتها الى
جزيئات منفصلة ، لم يكن الامر خافيا على الشعب العراقي من الاقنعة التي
يتستر بها هولآء جناح من الاكراد الفيليون ، نقصد قسم من المتوغلين في ورطة الارتزاق ، ولم تاشر نحوها لحد الان أي من الكتاب او الاعلاميين ولا حتى التيارات
التحريفية العراقية ولا يذكر شىء من هذا القبيل على صعيد التوجه الوطني او ما يسمونهم مستقلين عن الانسانية والضمير ولا الكتاب المنقسمين على سلطان الحص او ممن يشتهرون بالمعارضة
الشيوعيين الماويين العراقيين ساعين على تغطية الامور
التي تتعلق بالجماهير العراقية تغطية دقيقة في كشف اقنعة العمـلاء في زيف افكارهم المريضة والبالية هذا ما يشير نحوه تشكيلاتهم العنصرية المرتبطة بالمحتل الامريكي والاسرائيلي القذر والتي لا تحصى من صناعة احزاب وتكتلات وجمعيات ومنظمات مرتزقة تحت رعاية اسيادهم الامريكان والصهيونية .
مرة اخرى هذا الجزء القصير من استعراضنا للحقيقة الموضوعية التي تعزز

الوحدة التاريخية للبروليتارية وهي تتصدى للمؤامرات اعتقد سوف توثق هذة
الحلقة
في التركيز على الواقع لمناشدة البروليتارية العراقية لردع الزمر الباغية وما يحملون من مشروع صهيوني امبريالي للاطاحة بالوحدة الحضارية
والجغرافية لبلاد وادي الرافدين وسلخ الحضارة العراقية
العريقة وتشويه معالمها .
راجيا من ذوات الافكار الناصعة التعليق على ضوء ما تم ذكره

ان هذا الجزء الكامل من الحلقة الثامنة حاسم للازمة
ومولد طاقة المواجهة على جميع الاصعدة جذر تربيع لادامة

اسمعوا صوت قراءة اصحاب العمامات النظريات الخرافية من مسافة بعيدة وانا
متجة نحو المنطقة
الجاتية الموالية للقجغجية والبالتكجية وكلما اقترب من المكان الذي اصبو
الية اتخيل ب
واقع وكانة بنايات جمع الجهلة او ارهاط اللطم والزناجير والقامات
ها لقد اشرفت الوصول على مداولة الخزعبلات والنكت الهزلية الفاهية يضحكون بها على ذقون الناس ، وفي بوابة الصالة لوحة تاشر الى غرفة جات
صناعة فيليةبالانكليزية مكتوبة Med in felstan
هنا وقعت في حير بين الخيال والواقع ان حسينياة مهدى المنتظر بحاجة الى
المزيد من الدعم بالزناجير والقامات وكم كبير من الطبر من تل ابيب
لتكثيف قرصنة اللطم والبكاء والنوح والصراخ والعربدة

البرزاني سيلعب دور

الوسيط في استيراد كمية لاباس بها مقابل نفط كركوك والموصل ومالكي
القزم متبرع لاسرائيل وامريكا بنفط بصرة العقود والبروتوكلات كلها مع امريكا واسرائيل تكفي لخمسين سنة استيراد حاجات اللطم والعبائات والحجاب .
قواهم العقلية ضعيفة جدا مخهم اقل قدرة على التفكير من مخ ( ابن
اوا ) سيشكلون امبراطورية ثانية على نغم مقاطعة فيلستان تابعة لامارة برزانستان ؟
هذا نموذج من تاريخ الصعلكة التي انتجها الاحتلال الانكلوامريكي
والايرنستاني ورجال القاعدة الاشاوس في طورا بورا برازنستان .
بدفعة خفيفة فتحت البوابة على مصراعيها كنا لانود ان نسبب أي انزعاج
لمجموعة فيليكان بسبب الارق الذي يحيطهم ، لانهم كانوا في ماضي الزمان مجندين في جيش قادسية صدام واليوم تجندوا في قادسية عصاييش التابعة لمسعور البرزاني والطلباني الدجال .
مجموعة من الرجال متربعين عل الدجة من جهة اليمين بجوار الباب الرئيسي

، منهم من نعس واخذفة الغفة وقسم اخر متشائم كليا ومجموعة اخرى
اجهشت بالبكاء معبرين عن حزنهم على كمية الحصص التي يريدون رفع من الكمية جم دفير زايد حتى تنزل بحقائبهم ، وقسم طفيلي ومساح محتار ويقول يا روحي ليش انا محروم من الدفاتر الخضراء وانا مجند بقادسية
عصاييش للارتزاق .
بدهشة خرج احد الاشخاص من الغرفة وبيدة قامة واخرى (طبر  سكين كبير
)انه جبار قنبلة موقوته ( او شقاوة وسفاح) من شقاوات منطقة باب الشيخ وشارع الكفاح
والفضل لقد.
سئالني لماذا انا متلاصق بالبوابة ولم ابادر بالدخول

قلت له الغرفة مزدحمة وموكب اللطم والقامات مازال لم ينتهي عالا بنهايتكم يا ايها المخرفون.
اجاب

نعم لغد قريب لقادسية اللطم
فقلت كثرو من القامات والزناجير والطبر عسى تعوقون بها اعضاء مختلفة
من اجسامكم وبالدرجة الاولى رؤوسكم الخاوية المليئة بالتبن .
وفعلا قدمت باليوم الثاني حيث في الزمن المحدد لكي اقف لهم بالمرصاد
، في اول تهديد قالوا انهم
حجزوا من سوق طهران والسعودية السيوف واالقامات ومن اسرائيل الطبر
والاسلحةالاسايشية .
وعلى فجئة تعال عويلهم ياتر ما هذا الصراخ  بسوق الهرج والمرج يظم
كلامهم عبارات ممزجة بالشتائم والالفاض لبذيئة و سوقية
والرصاص أي مايسمونه برزانيكان وشيعكان التابعين لقم فشك اي الرصاص لقتل الفريسة التي تعترض الطريق
مع الاسف لم اجلب معي علاكة (سلة) لجمع بوشات الفشك أي الطلقات النارية الرصاص .
فعلا انهم يصلحون ممثلين لفلم كابوي

هذا خوش فلم هندي
سالت نفسي هل انا اخطئت العنوان عنوان جات الغرفة ام فعلا هي غرفة فيليكات يتجمعون بها الفيلية ؟

ثواني لقد وقع صوت انفجار هز الغرفة من قلاعها بعئبوة نافسة منين هاي المشاكل بس اريد اعرف خوش لقد ظموا لسانهم الطويل لسانهم الزفر
لايريدون النطق ولو بحرف واحد تعبت حلوقهم من قذف العبارات البذيئة
ضد الناس العزل لقد اثبتو انهم وحوش كاسرة على البروليتارية ان تكسر اسنانهم الى اخرها .
ياترى هل مشاكل الاحتلال الانكلو امريكي والانكلو ايراني والاسرائيلي
قليلة على مدى عشرة اعوام مافي يوم لن ينشرو مفخخاتهم يخططون لتفجيرها في الساحات العامة على المواطنين الابرياء المهيم انهم يمارسوا القتل العشوائي ويزيدوا من كمية اليتاما والارامل ، وينشرو الفقر والبطالة
والجوع
ليت
من بعيد اسمع هاكم احنا الشيعة الفيلية شعب نحن وافضل من كل الناس
احنا الفيلية عانينا الظلم والتشريد والقمع وقدمنا المزيد من الضحايا
احنا الفيلية شعب تأريخيا قبل نبوخذ نصر وحامورابي ومن أحفاد
ألأيلاميين(العيلاميين) حيث سبقت حضارة السومريين والبابليين وبقية الحضارات
الاخرى التي تقدم لها ملا مصطفى البعير زاني .
.
أن الفيلية شعب لهم هوية حضارية عراقية ضاربة في جذور العراق القديم في بلاد

ما بين النهرين. تاريخها اقدم تاريخ حضارة السومريين والبابلين والاشوريين
وعياط اخر
احنا الفيلية اول من اعتنق المحمدية ومن سلالة انبياء الرب وجدنا ومن عشيرة
علي ابن طالب .
والاخر يهتف

نحن الفيلية اصل القبائل العربية الكبيرة
نهض احد الجرحي بعيارات نارية والدم ينزف من قمة رائسة
يردد بصوت خافت انه الموت الزئام وبيد اساييش برزانستان مساكين فيليكان خدم برانيكان وجلاليكان
احنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا احنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الفيلية اول
المناضلين والثوار والمؤسيين بالمشروع السياسي العراقي الرفيق البطل الثوري التمساحي (الفيلي) عزيز الحاج سكرتير قيادة المركزية لحزب اللاشيوعي البعثي الامريكي المتقاعد
وكذلك كامل كرم رضا أحد أعضاء سكرتارية الاشتراكيين الفاشيين
فرد علية فيلي مطروح على الارض مقطوع الايدي
انجب لك انت صدك ماتستحي




اعياط وصياح وبجي

ياعالم ياناس وين الرحمة ساعدونا

عرض اسماء عويل ونياح وبكاء شقوات غرفة الاكراد الفيلة والتماسيح والثعابين والقطط والفئران





khanaqin00





خانقين





احنا الشيعة الفيلية شعب اشرف وافضل من كل الناس

تعليق سريع المحاور

(

المعروف الصهيونية في توراتها اليهود هم شعب اللة المختار - يابة صار عدنا ثلاثة عشائر اخرة هي ايضا اختارها اللة (للعلم ترى اللة ديمقراطي على طريقة بوش شوس) عشائر برزاني وطالباني وعشائر الفيلة( الفيلية)

sirwan_2006

احنا الفيلية اكثر الناس المظلمين وقدمنا الضحايا

تعليق سريع المحاور

بس انتو بشر والشعب العراقي المنكوب والمعذب والمسلوب من عهد تاسيس الدولة العراقية ولحد الان يقتل ويغتصب ويسجن ويهجر والان محتل هذا مو ظلم


يبجون من ظلم العنصرية وهمة اكبر العنصرين على الشعب العراقي وارض العراق وحضارة العراق

ايدة بالماعون واصابعة بالعيون

هم مجدي وهم عليجتة قديفة

ضرغام الشلاة

احنا الفيلية شعب


تأريخيا هم أحفاد ألأيلاميين(العيلاميين) حيث سبقت حضارة السومريين والبابليين وبقية الحضارات

الاخرى

تعليق سريع المحاور

اكبر دليل موثق لهذا العبقري الكاتب الفيلصهيوني الذي يكتب في موقع لورستان الغربية التي تدعم من قبل الموساد الاسرائلية والمخابرات الامريكية

عرف القاريء الكريم على مدى حقد وكراهية وتزوير تاريخ حضارة العراق واصل شعب العراق

ياحافر البير لاتغمج مسا حيها خاف الفلك يندار وانت تكع بيها

،،

muneerfeleey1





)منير فيلي





أن الفيلية شعب يمثلون هوية حضارية عراقية ضاربة في جذور العراق القديم بلاد ما بين النهرين. لا تختلف عن حضارة السومريين والبابلين والكلدان والاشوريين





تعليق سريع المحاور

شعيط ومعيط جرار الخيط

احاجيج يابنتي واسمعج ياجنتي

هم نزل وهم يدبج عالسطح

طرطميس ما يعرف الجمعه من الخميس

،،

hejj_hikmet:

وعياط اخر

احنا الفيلية اول من اعتنق المحمدية ومن سلالة انبياء الرب وجدنا ومن عشيرة



علي ابن طالب .

تعليق سريع المحاور

شافنا سود عباله هنود

علج المخبل ترس حلكه





8omradean





والاخر يهتف

نحن الفيلية اصل القبائل العربية الكبيرة

إلما إله أوّل ما إله تالي

الشمس ما تتغطى بمنخل

نهض احد الجرحي بعيارات نارية والدم ينزف من قمة رائسة




يردد بصوت خافت انه الموت الزئام وبيد اساييش برزانستان مساكين فيليكان خدم برانيكان وجلاليكان

تعليق سريع المحاور

لا تاخذ الشور من راس الثور





8omradean





ويا عليا ويا حسينيا اه اه اه ( بكاء
)

انجب لك انت صدك ماتستحي ياجيكارة

يقصد صديقة الشقاوة (جيفارا


تعليق سريع المحاور

الركعه زغيره والشك جبير





Karim_20_ali





والاخر يخطب

للفيليين دورا مهما في الحياة المدنية لتأكيد تأثيرهم في مناحي الحياة العراقية بعيدا عن منافع السلطة الحاكمة التي تداولت على حكم الدولة العراقية بنزعة سلطة البداوة بألأخص الفترة التي تلت فترة جمهوريات ألأنقلابات العسكرية . فأبتعدوا عن واجهة الحكم كي لا يستفزوا المشروع السياسي العروبي وألأسلامي في العراق شأنهم شأن يهود العراق

تعليق سريع المحاور

اكعد عوج واحجي عدل

الزائر ( المحاور


)

يصعد على المنصة

اسئلوني شلون صحتك

هي بقت صحة

لا شغل ولا عمل ولا احد يهتم بيك

ولا ماي وظلمة


مو بلادي احتلوة و صادرو فرحة

وشكوا ثوب عرسة

مسعود البرزاني اجر الردن وجلال الطالبان اجر بالخصر ونوري المالكي بالظهر

بوية مو الثوب مابقى بية وصلة

والوصلة الباقية من ثوب عريستي

سووا علم فيليستان

يومة كلي تر اللي يحبك

ماحيرك

مايغدرك مايخسرك

مايكسرك


حزين ا ن ي بية حزن وكأبة

صار سنين

حب الوطن

سرطان

مرض

ابد مايطيب

حبي لعراقي الوطن

اسئلوني شلون صحتك

والجسم منحول

وتربة بلادي من كل ركن مسروق

وكل لحظة ودقيقة وساعة ويوم واسبوع وشهر وعشرة سنين اخواتي واخواني وامهاتنا واطفالنا تتكتل

تغتصب تتعذب

وحصرة عليهم الخبز

وجوع

شردنا رحنا بعيد

عن اهلنا وجيرانا

وطفالنا صارت اجدي بسوريا والاردن ولبنان

واخواتي غتصبن مرا ت ومرات

من جنود بوش دبليو شوس
والقرد الاسود ابو عمامة (اوبامة)
اسئلوني شلون صحتك

يمة يايمة ماتت امي وعيونها بعيوني

جنها تكول

يابني على اجتافكم مدافع وبيدكم سلاح وقنابل

وهلال جبهة نجوم الحمراء

فلا ليح وعمال وطلاب ونساء

بيده هم اليمنة جواكيس ومناجل


وبيدههم اليسرى رفعين اعلام حمرة

ثورة شعبية حمراء

يابني

سووها نار وجحيم بوجة التماسيح

والبهائم الانكليز والامريكان وايران

وخلصونا من الحرامية

اسئلوني شلون صحتك





مو حتى النفط سرقوة ومنعونة علينا

برزان وجلال ونوري

خلو بالطريق اسلاك وحفر

قومية وطائفية ومذهبية

وبنو دستورهم

بالنهب والكذب والدجل

وعراق العزيزة لبسوة ثوب الحزن

وغطو عيونة بكيس الزبل

ملعون هذا الزمن

والبرلمان متروس كلة ازمايل وبعران

والسلطان يخاف يمشي لوحدة لغرفة الحمام

ولوطلع من معتقل باب خضرة توخ نوكرة الامريكان(منطقة الخضرة


)





الف والفين جندي وشرطي مايكفي

هاي شلون امان وسلام وجنة وبستان

يقشمرون بية العميان والخرسان والطرشان

ياسلام اخر زمان

سلطان يخاف من اهلة

المحاور ينقط بالخط الاحمر ويجمد صوتة من قبل ادارة حسينية اللطم وضرب الزناجيل والقامات غرف جات فيليستان مقاطعة تابعة الى امارة ال مسعود برزانستان وجلالستان

نعرض تعليقات عباقرة شقاوات مقاطعة فيليستان شيعستان





polevar1848_1:

لا تقاطعني ليس من حقك قانونيا ان تقاطع المحاور


khanaqin00:

بوليفار لك مو كافي تفاهه

8omradean:

الاسلام الشيعي هو الحل العالمى

khanaqin00:

لعد موت اليكرف الماويه

polevar1848_1:

الكلام الخرافي نابع من افكار قومجية وطائفية ومذهبية

khanaqin00:

بوليفار انت مجنون

:

hanaqin00:


جلده جلد بغل

muneerfeleey1:

عديم احساس

polevar1848_1:

هاي شلون مستويات غربية وعجيبة

khanaqin00:

بوليفار هاي كلهه من الريحه مال الصونده منثول

FI B7AR ALANWAAR LLMAGLSY:

هو يمني يمني ماكو غيره تحت القدم

FI B7AR ALANWAAR LLMAGLSY:

يعني انت واحد كاولي

polevar1848_1:

وين احترام الدور والحوار

Karim_20_ali:

هههههههههههههههه

Karim_20_ali:

الشيوعين الماويين العراقيين مصيبه على الكرد الفيليه

c-GEVARA-c:

اللهم عجل بظهور الحجة المهدي المنتظرر



LAK _ LUR:

اشعار بوليفار كفر؟

FI B7AR ALANWAAR LLMAGLSY:

نعم كفر والحد كذلك

ojakson:

اطرده من الغرفه اوخلصنا من الكفر ة والساقطين اخلاقيا

7aji ali 1943_1:

انا اتعجب ليش تسمحون لواحد بعثي مشترك بقتل شهدائنا تسمحوله يتحدث يمكم

muneerfeleey1:

بوليفار


ليش كل ليله هكذا الغرفه تدهدد وتتفلش وترتعش بسبب هذا الزاني نزاح الطاهير الماوي الشيوعي

Malik-shahi:





نحن الفيليه نحب البارزاني------شتريد من عدنه ؟ بوليفر





muneerfeleey1:

اكل خره بوليفار

ojakson:

هو جاي يفلش اجتماعنه اقتلو وخلصنه الله يخليک

muneerfeleey1:

اني مادام بوليفر في الغرفه اقوال تصبحون على خير

gerang01:

polevar1848_1

لا سلام للاشرار

al 8arar:

gabbbar:

بوليفر نحن من المريخ الخميني هههههههههه

A z a d e:

ثقلك ومستواك صفر الى يوم القيامه

muneerfeleey1:

polevar1848_1:
نحن الفيليه من بيت خلفوك

c-GEVARA-c:

Karim_20_ali ,


ورشاشة رصاص بوليفر ضهره يحكه يرادله حجامة

c-GEVARA-c:

mandelawi54:

بس اني مرتاح من شغله وحده وهو انا ليس باستطاعتي فهم وتفسير كتابات هذا التافه بوليفار

polevar1848_1:

هل الاسئلة ممنوعة ؟؟؟؟؟

om-zahraa:

بوليفر ممكن تروح تقرا عن تاريخعشائر وقبائل الفيليه الايرانية

polevar1848_1:

هل الاسئلة ممنوعة ؟؟؟؟؟ ولماذا الحوار طريق للمعرفة

9nisan2003:

هذا يحتاج الى وصفة من دكتور بيطرى اقصد بوليفار يخلى كدام حصان يعطى رفسة حتى يفتح دماغة

polevar1848_1:

الديمقراطية هي ملك للجميع

khanaqin00:

polevar1848_1:

هل ان الحقيقة مرة؟؟؟؟؟

khanaqin00:

لانك ماوي والصين دكتاتوريه هههههههه

mandelawi54:

سمير هذا انسان سافل ابن سافل اطرده لو نقطه

sirwan_2006:

polevar1848 e7ne akraad feliya lsana alrsas(

احنا الاكراد الفيلية لساننا هو الرصاص

،،

polevar1848_1:

لماذا الخوف من الحقية ؟؟؟

mandelawi54:

وجود هذا الحقير بوليفار في الغرفه يسبب مشاكل

mandelawi54:

بوليفار انسان شاذ

polevar1848_1:

كلنا نحن اصولنا بشر قبل ان نحدد القوميات او الدول ؟؟؟؟؟؟

muneerfeleey1:

polevar1848_1
انت حشره ضاره

A z a d e:

samir_sas

الفيليه بحاجه لملائكة الرحمن لكي يحقق لهم حقوقه ويرد اعتبارهم

polevar1848_1:

من اين اصل الفيلية جخرافيا ؟؟؟؟؟ ارجوا الاجابة رجاء

melak_3:

على الاكراد الفيلية ان يتعلموا كيف يشتغلوا وان يتركوا طريقتهم الكلاسيكية القديمة الذي اكل علية الدهر وشرب عليهم ان يصطفوا مع القوي امريكا واسرائيل وبرزاني وجلال فقط وليس مع الشعب العراقي الجبان والفقير اذا ارادوا ان يصلوا لحقوقهم كما يشتغل الاخرون

mandelawi54:

polevar1848_

اذا ضاقت بکم الصدور عليکم بزياره القبور

mandelawi54:

کابرا بگر له دمي وبخري دشت

khanaqin00:

gerang01:

كرنك حاول ان تتخلص من السفاهه في الحوار

khanaqin00:

انزل ولك نزاح

mandelawi54:

لانه مطرود في بقيه الغرف

lada111:

برزاني وكل كوردي تاج على راس الحاقدين

karim-abou-ivan:

الحرامية هم صدام والعروبيين


muneerfeleey1:

ارسلوا الى اقرب مستشفى الشماعيه

mandelawi54:

پوليفار انت تتصور بان الاکراد الفيليه سذج لدرجه يستمعون لکلام واحد مخربط مثلک

khanaqin00:

جيفارا هذا ميحس جلده ثخين مثل جلد البغل حشاك

mandelawi54:

هذا يوميه يترزل الظاهر يحب رزايل

lada111:

بوليفر هاي موكافي عليك اكو غرفه مال نزاحين ليش متروح يمهم

polevar1848_1:

الفرق بين الاديان والفكر الماركسي هو ان الماركسية اللينينة تعتمد على قوانين الطبيعة اضافة الى ان الحياة والمجتمع في تطور اما الاديان اساسها خيال ودجل وخداع على الذقون

polevar1848_1:

الاديان واجهة من واجهات النظام الراسمالي القذر البربري ضد الانسانية

polevar1848_1:

ومن البديهيات إن كل إنسان يولد ينسب الى قومية معينة أو الى دين أو طائفة ، ولا ذ نب لنا بهذا ، لكن الكوارث التي نشير اليها : هي إقحام الدين أو القومية أو الطائفة في السياسة

abo rafid_2_1:

محد عنده نعال ابو تحسين يدايني حتى الصمه الهذا

mandelawi54:

سمير هذا مجرد وجوده في الغرفه يعتبر احترام له

mandelawi54:

لانه مطرود في بقيه الغرف

abo rafid_2_1:

ابو ايفان يا حوار هذا يخرب اعصابنه

muneerfeleey1:

حيوان بلبس انسان

c-GEVARA-c:

بوليفارر جان بثورة العشرين يوزع مي للجيش الانكليزي يا زغيررون

khanaqin00:

لك بوليفار قندرة الحجي حكمت تسوه راسك

muneerfeleey1:

هذا مثل الشيطان يريديحرق اعصابكم

polevar1848_1:

اكبر ظلم تعرض ويتعرض الى الظلم والاستغلال والتهجير هم الشعب العراقي

lada111:

والله بوليفر اذا اني في مكانك هسه اروح انتحر اشرفلي

polevar1848_1:

انا مسلح اولا بالاخلاق والادب وثانيا بالسلاح فكريا وسياسيا وثقافيا لذلك لم تستطيع القومجية والطائفية والمذهبية امام كل ماركسي للينيني ماوي ثوري وهذا صراع انتم اثبتم افلاسكم السياسي

abo rafid_2_1:

بوليفر انت مسلح بس بالحقد و الانانيه

polevar1848_1:

يوجد دليل على انتم افلستم باستخدام عبارات وكلمات ليس بالمستوى الثقافي

lada111:

انته امسلح ابصونده مال سيارةنزاحه

polevar1848_1:

انا ملتزم بحوار سياسي وليس كما انتم نار اعصابكم اصبحت تشتعل

polevar1848_1:

المثقف السياسي يتقبل الراى الاخر ولكن الذي يعبد ويقدس لكتاتورية اقطاعية عشائرية رجعية

lada111:

اااا مندلاوي كابرا وعباس بيعاره

lada111:

چه روي دير کابرا هالي نشتگه

muneerfeleey1:

يعمل ارتباك في الغرفه

karim-abou-ivan:

ابو سوزان احنا عدنا مشكلة عدم الوعي وشعبنا محتاج الى وعي وحوار اغاتي انته

polevar1848_1:

السلاح القوي هو الوعي الفكري والسياسي التقدمي اما القومجي والطائفي والمذهبي هم فاشلين ومفلسين ونمر من ورق

FI B7AR ALANWAAR LLMAGLSY:

هو بعض كلامه فيه قليل من الصحة وكثير من فلاونزه الخنازير

polevar1848_1:

عصابات مافيا البرزاني وجلال طالباني موثقة سياسيا وتاريخيا والكتاب الاسود هو من تاليف نخبة من العراقين الاكراد الوطنين

polevar1848_1:

الكتـاب الكـردي الاسـود

خطايا القيادات العنصرية الكردوية

ضد الاكراد وعموم العراقين

Alert:





Your last text messsage was not sent because it contained line feed characters or excess spaces.





polevar1848_1:

تأليف نخبة من الكتّاب الاكراد العراقيين

تحرير

الباحثة الكردية العراقية سهام ميران

mandelawi54:


پوليفار الليله اسمع اغنيه سويلي چاره

khanaqin00:

بوليفار والله لو تطيح بيدهم يسووك ادمي

پوليفار حاول ان تسيطر علئ نفسک الليله وابتعد عن المنزل

polevar1848_1:

ألموساد تدرب البيشمركة في فندق (برج أربيل

khanaqin00:

لك حيوان تدربهم على تصفيط الشراشف لو شنو

،،





تعليق المحاور



-





لكوني ماركسي للينيني ماوي لا بد من ان استند من كل تحليلي الفكري والسياسي والاجتماعي والمجتمع والحياة من خلال الماركسية اي( النظرية العلمية) اي تحليل كل الامور والقضايا بشكا علمي موضوعي


الشعب االايراني


ويتألف الشعب اليراني من عدة قوميات، فارسية وتركية (أذرية، تركمان) وبلوشية وكردية وعربية، واقليات كاالمازندرانيين والبختيارية





عن القوميات والاقليات في تركيا وأعدادها بالشكل الآت





ـ الأتراك: يبلغ عددهم 50 مليونا. ويشمل هذا العدد التتار والأذريين ويرتفع الى 55 مليونا بإضافة الجماعات التي تبنت ـ بمرور الزمن ـ القومية التركية




ـ الأكراد: يبلغ عدد الاكراد "الأصليين" حوالي 3 مليون نسمة ويرتفع الى نحو 12 مليون و 600 مئة بإضافة عشائر الـ " زازا ". ـ الشركس : يبلغ عددهم زهاء 2,5 مليون نسمة متوزعين في مختلف الولايات التركية. ويشير التقرير الى ان زهاء 80% منهم نسوا اللغة الشركسية




ـ البوشناق: يبلغون حوالي المليونين ويتمركزون في ولايات آدابازاري وإزمير ومانيسا
 








ـ الألبان: يتجاوز عددهم المليون و 300 ألف نسمة

.




ـ الجورجيون : يتمركزون بصورة رئيسية في ولايات اوردو وآرتفين وصامصون بمنطقة البحر الأسود الى جانب مناطق في مرمرة ويبلغ عددهم حوالي مليون نسمة
 








ـ العرب : يصل عددهم الى نحو 870 ألف شخص ويتمركزون في ولايات سعرت وشرناق وماردين ودياربكر واورفة وهتاي وآضنه وإسطنبول
 









ـ اللاز





"Lazlar" :


حوالي 80 ألف نسمة ويتمركزون في منطقة البحر الاسود.





ـ الأرمن : يناهز عددهم 60 ألف معظمهم في اسطنبول وازمير وجزر مرمره









ـ اليهود : عددهم حوالي 20 ألف شخص جميعهم تقريباً في اسطنبول وازمير



ـ الروم : لايتجاوز عددهم 15 ألف شخص متمركزين في اسطنبول وازمير
 










ـ السريان : عددهم قليل لايتجاوز بضعة آلاف أكثرهم في ماردين واسطنبول

العراق- القومية العربية والقومية الكردية والقومية التركمانية واصل ارض بلاد الرافدين وحضارة سومر وبابل هم الاشوريين والكلدان واقليات اخرى الارمن والشبكواليزيدية

سوريا -.(العربي والآشوري والكردي والأرمني والتركماني والشركسي

،





من الجنوب - الكويت مع الاسف كان جزء من ارض الرافدين العراقي ولكم بفضل ابوناجي السافل والنذل المستعمر احتل وبيعة الى بعران ال صباح البسطالية كلهم عرب عراقيين

اما خارج خارطة العراق والامثلة كثيرة بعض الامثلة بلجيكا تتكون من ثلاث قوميان المان وفرنسية هولندين ولكن بشعبواحد ودولة واحدة تسمى الشعب البلجيكي

سوسيرا اربعة قوميان وبرلمان واحد

امريكا اكثر من 150 قومية وعرق ولكن عندهم بين اسمة البيت الاسود

الصين اكثر من 58 قومية ولكم المواطنة والشعب الواحد هو الشعب الصيني

كندا- اسبانيا- و ووووووووووووووووووو

شمال العراق- اصبح مستوطنة مستعمرة لسرائيل الصهيونية كالجولان السورية المحتلة من قبل الصهيونية الاسرائلية

الان غرب العراق- سماسرة ما تطلق على نفسها المغزي العنصري عشائر وقبائل فيلة وتماسيح الاكراد

من الاصول الايرانية الغربية يحاولون مستعمرتها وانضماهها الى مستعمرات الصهيونية الاسرائلية البرزانية والطالبانية

بعد الصراع والنضال الصعب مع هولاء الزمرة والاجندة الضعيفة الفكر والاخلاق والسياسة تم كشف واعلان هذة الحقائق والالمشاريع والسينوريات السوداء التي كانت مخفية بستائر البكاء واللطم باسم الحقوق المسلوبة لهذة العصابة الميقتة العفنة

وبفضل رفاقنا ورفيقاتنا الشيوعيات الماويين وبعد جهد وطول النفس والاعصاب والوقت حققنا من اخراج الحقيقة السوداء الخطيرة وراء ه>ة المجموعة المافيا التي تتدعي باسم الفيلية الكرد الخادعة

هولاء المجموعة يبكون لا من اجل قتل الحسين والامام علي وانما من اجل الهريسة والشوربة فقط لا اكثر ولا اقل

همهم ومشروعهم البرجوازي والراسمالي الذين تركوة في العراق وليس همهم بحب الوطن وبشعب العراق كما يتخيل الكثير من الكتاب والاحزاب والمنظمات الطائفية التظامن معهم

نعم هناك من بين هذة الشريحة هي بعيدة ولا تعترف بمشروع ومخططات ولا حتى باسم ما يطلق بكلمة فيلي اصلا

ويعتبرون انهك عراقيين لااكثر ولا اقل ونحن لا نكر هولاء الطبيين وغي من دليل على ذلك هو ان الكثير من رفاقنا ورفيقاتنا الشيوعيين الماويين العراقيين من هذة الشريحة

ونحن الشيوعيين الماويين العراقيين لم نسمح ولم نصنف رفاقنا ورفيقاتنا على اسس طائفية وقومية او مذهبية

الكل بنفس القيمة والاحترام الكل عراقيين وطنيين وامميين شيوعيين ماويين

كلمة اخيرة ان قضية الانفال وحلبجة والتهجير هي لعبة امريكية راسمالية صهيونية

والدليل على ذلك ان نسبة ماتضرر اكثر واكثر من هذة الكوارث الانسانية هم الشعب العراقي بملاين وملاين من كل القوميات والطوائف والذاهب والاقليات بكل انواعها ليس فقط في زمن الدكتاتور صدام حسين وانما الاحتلال الامريكي والانكليزي والايراني دمر وقتل وتضرر الشعب العراق وكذلك البنية التحتية والمتاحف والمؤساسات الثقافية والاجتماعية

وثقنا عمالنا بدلاائل واثباتات مادية ومعنوية تاريخيا وحاليا وحاضرا لكشف عورة مشروع الفيلة التماسيحية القذرة التي تريد تمزيق الطبقة العمالية والفلاحية والشعب العراقي وارضة وحضارتة العريقة

وراكم وراكم بالقمجيات والنعل ياقشامر مسعود البرزاني وجلال الطالباني والسيستاني العفن واسيادكم الامريكان والموساد الصهيوني الاسرائيلي

نتابع الى الحلقة القادمة