الرفيق سليم بولص صليوا
تجمع الماركسيين اللينينين الثوريين العراقيين
ديالكتيك ليس حشوا جمل وعبارات على هيئة تصاميم شكلية ذات طابععفوي يتستر به التحريفيين الكلاسيكيين في الخروج الفعلي عن جوهرالتناقض . وعن الجدلية التاريخية ( نظرية التناقض ) ، نرى من مهامالماركسيين اللينينيين الماويين الوقوف سدا منيعا في وجه من لايرون في الماركسية اعتبارات تعالج الواقع بالفعل وليس في صياغة الكلاممن اجل الكلام كم اعتاد عليه التحريفيون ، وحاصل ضرب بمعيار فهمهمالساذج كل شيء راكد ، هذا الركود دائم اذا لايحركونه او الركون عند امل تنتظر تفسيراتهم باطار خروقات نظراتهم الذاتية الكلاسيكية دونالمبالات للتناقضات الاجتماعية والطبقية ، ودراسة التناقض في صميمالاشياء ، في ظل هذا العصر حتى تتفق مع تناقضات العصر التي لابد منتنشيطها وتفعيلها ، والعالم محصور بين ثورتان الثورة الحقيقية والثورةالمضادة بين المادية والمثالية بين الديالكتيك والميتافيزقية ، لقدفسر ماو التناقضات الاجتماعية ووضع حلول ومعالجات ثورية على ارضالواقع اثبت ان الديالكتيك الماركسي ينفي تفسيرات وافكار الموبؤةلجوقة من للكتاب والمنظرين التحريفيين ، لقد دحض ماو انذاك الافكارالتحريفية الرجعية ، لقد ترك لنا ماو دروس في الفهم الديالكتيكيوكيفية معالجة التناقضات الاجتماعية ، ان قانون نفي النفي لايكمنناتفسيره خارج عن التناقضات الاجتماعية وخارج عن جوهر الاشياءوالتناقضات التي تحصل في جوهرها ، لم يبقى في جعبتهم سوىالتفسيرات الشائكة لنفض الغبار الكلاسيكي عن خمولهم التاريخي ، تارةينوبون عن الماركسية في تفسير الديالكتيك ، وغيرها وبغير حق يتخذون من الماركسية ذريعة لاستعادة مجدهم الكلاسيكي التحريفي ، يفسرونالكلاسيكيين الماركسية بمثابة نظرية تحكى كقصص وروايات مطعمةبالميتافيزيقيات ، لقد اجتاحت الاقلام العجيبة الديالكتيك الماركسيووضعوه بين كفي كماشة الروؤية الظيقة الافق .
2010-03-14
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
تعليق سريع على مقالة ردعا للتحريفية الكلاسيكية النمري وقوجمات للرفيق سليم بولص صليوا !
ردحذفلا نعرف السبب ان المقالة نشرت في الحوار المتمدن
- العدد: 2945 - 2010 / 3 / 15
بنفس عنوان المقالة والتي لم يحدد الرفيق سليم اسم الكاتب فؤاد النمري ولا اسم الكاتب حسقيل قوجمان !
بينما نفس المقالة المرسلة للمنظمة الماوية الثورية العراقية يحدد الرفيق سليم اسم الكاتب النمري والكاتب وقوجمان !
لا نعرف ماوراء السبب ويا حبذا يشرح لنا الرفيق سليم ما السر في ذلك ؟
مرة اخرى نعتقد هناك نوع من الازواجية بهذة الطريقة والاسلوب ومن الافضل قبل ان ابدا في الرد حول المقالة ان اسمع حجج واسباب عدم التوجة مباشرا بالنقد الى الكتاب النمري و قوجمان ؟
مرة اخرى اترك المجال للرفيق سليم ليوضح القضية مع تحياتي الحارة.
الرفيق مروان